الأخيـار


عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة:منتديات (الأخيـار)
ترحب بك أجمل الترحيب وتتمنى لك وقتا سعيدا مليئا
بالحب كما يحبه الله و يرضاه فأهلا بك في هذا المنتدى المبارك
ندعوك للتسجيل..ونرجوأن تفيد وتستفيد
لك مناأجمل المنى وأزكى التحيات

الأخيـار


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلي روز
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المشاركات : 82
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 1:39 pm

تـقـنـيـات مـتـقـدمـة للمراوغـة تخترق أمن شـــبكات المصارف و جـدران الحمايـة

إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم


لـنـدن – الحـيـاة :

تـزداد شــــهـيـة محرك " غـوغـل " للبحث وعصبيته لـدخـول أكثـر المواقـع تـعـقـيـدا وللبقاء في الطليعة على رغـم من آلاف الـعـقـد التي يخترعـهـا خبراء الشـــبكة العنكبوتية لمنعه مـن تحقيق أهـدافـه والحـد مـن ســـيطرتـه على الغالبية مـن بـيـن 1.6 بليون شـــخص يســـتخدمـون الانترنت منهم 300 مـلـيـون في الصين و 230 مليونا في الولايات المتحدة.



و تتمثل مشــــكلة " غـوغـل " الأســاســية حاليا بهدفـه الصعب و هـو الحـد مـن تحركات موقع " فايس بوك " الـذي تجاوز عـدد المشــتركين فيه نصف بليون شخص ، ومحاولة الاســتفادة منه للعبور إلى زبائنه من دون عـوائق و مـن ثم تســويـق خصائصه على أســاس أنها من الممتلكات الســــهلة .



ومـع أن ما يصل إلى 34 ألـف مســـتخدم يلجأون إلى " غـوغـل " في الـثـانيـة مـقـابـل 700 فـقـط إلى " فايــس بـوك " إلا أن محرك البحث يخشــى من أن ارتفاع عـدد مســـتخدمي مواقـع التواصل الاجتماعي وتـطوير أدوارها قـد يحرمـه مســــتقلا من النمو و قـد يأخـذ جـزءا من حصته الإعلانية .



وتـقـول شــــارلـيـن لي مؤســســة مجموعـة " التيميتر " للبحث والاسـتشــارات " أن غـوغـل أمن دخلا كبيرا من عمليات بحث ساعدت الناس في اتخاذ قـرارتهم لكن عـدد المشــتركين في مواقـع التواصل الاجتماعي يزداد يوما بـعـد يوم و يمكن لهذه المواقع أن تســـاعـدهم في قرارتهم المســـتقبلية ".



ومـع أن " غـوغـل " الـذي يتلقى نحو 88 بليون طلب بحث شــهريا مقابل 19 بليونا لموقع " تويتـر" و 8.4 بليون طلب لموقع " ياهـو " و 2.4 بليون لموقع " بينغ " رابع محركات البحث الشـــهيرة ، فشـــل حتى الآن في الحصول على حصة رئيســية من مـواقـع التواصل الاجتماعي ولم تحقق خدمـتـه " باز " النتيجة المطلوبة إلا أن رئيســه التنفيذي اريك شــميث يقول " ســـنحاول ثانيـة و ســترون ما ســــنقدمـه قـبـل نهايـة الســـــنة ".



ويـعـتـقـد أن " غـوغـل " ســـــيقدم إضافـة اجتماعـيـة أســـاســية زيـادة عـلـى خـدمـات الـبـحـث والصـور الجـويـة والخرائـط و الـفـيـديـو والإعـلان ، مـا ســـيجعل تـقـدمـاتـه متكامـلـة و ســـيصعب عـلـى أي مـن مـنـافـســيه تحـقـيـقـهـا في الســــنوات العشــر الـمـقـبـلـة .



لـكـن مـنـتـقـدي محـرك الـبـحـث يـرون أن هيكـليته " غـيـر صــديـقـة " لـمـا يـطـلـبـه رواد الـتـواصـل الاجتماعي بحيث تـمـكـن المنتســـبين إلى " فايــس بـوك " مـن تســــجـيـل تـقـدم فـي اســــتخدام المـوقـع عـلى حســــاب الـذيـن يســــتخدمـون " غـوغـل " خصوصا في التواصل ما بينهم كما أظهرت إحصاءات مـوقـع تحليل المواقـع " كوم ســـكور ".



وبـعـد تـأســيــس تحالـف " فايــس بـوك " و " مايكروســـوفت " أصبح المســـتخدمـون يتركون نظام البحث الذي يربطهم مـع " غـوغـل " لصالح اســتخدام محرك بحث " مايكروسوفت " كما حـقق " فايــس بوك " تقدما على محرك البحث عبر البـدء بنشـــر الإعلانات مع الصور المتحركة أو الأفلام الدعـائـيـة .



الجميع يـتـوقـع أن لا يـكـرر " غـوغـل " تجـربـة منـافســــة بـل يـحـاول إيجاد تركـيـبـة جـديدة تجتذب شـــريحـة المراهـقـيـن لإبعـادهـم عـن " فايــس بـوك " أو لاســـتعادتهم إلـيـه .



وضـمـن " الـحـرب المهـذبـة " بـيـن المـوقـعـيـن ســـارع " غـوغـل " أمس إلى إبـراز ما نشـــرته صحيفـة " وول ســـتريت جـورنال " عـن أن عشـــرة مـن أكـثـر الـتـطـبـيـقـات عـلـى " فايـــس بـوك " تســــمح بتحويل المعلومات الشــــخصية للمشـــتركيـن إلى عشـــرات مـن الهيئات الإعلانيـة وشــــركات الانترنت المتخصصة بجمع المعلومات . و تـبـيـن أن بـعـض مـن تـم تســـليم معلوماتهم الشـــــخصية كانوا وضعوا هـذه المعلومات في خانـة " الخاص " ولا يســـمح لأحـد بالإطلاع عليها . ولم تـعـرف بـعـد الـفـتـرة التي بـقـي فـيـهـا المشــتركـون مكشــــوفـيـن أمام شـــركات الإعلان لكن بيانا إعلاميا عـلـى الموقـع أفـاد أنـه ســـيتم تـفـادي الأمـر مســــتقبلا .





أعـجـبـنـي هـذا المـقـال فـقـمـت بـنـقـلـه وطـبـاعـتـه مـن جـريـدة الحـيـاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DoOodina
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد المشاركات : 584
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 7:51 pm

شكرآ لكـــِ ليلي روز انتي وردة منتدانا وماتختارينه من مواضيع
راقية ورااااائعة انما يدل على زوقك الرفيع
نتمنى ان ترينا المزيد والمزيد من اختياراتك الموفقة
ودمتي بخير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليلي روز
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المشاركات : 82
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم   الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:41 pm

أشـــــــــكرك عـزيـزتي دودينا على مرورك لمتصفحي
و أشـــكرك على تعليقك الجميل و الرائع
توقـعـت ردودا أكثر على موضوعي هـذا
لأنني شـــعرت بأنه من المواضيع المثيرة جدا
عموما أتمنى أن ينال أعجاب الجميع
و أن يتم قراءته والاســـتفادة منه لأكبر قـدر ممكن من الناس
فأنا أجـد أن هذا الموقع هو خطر علينا جميعا
فنحن نضع أدق التفاصيل الخاصة بنا
و نضع ما يتعلق بصور أبناءنا هذا إن لم يكن صورنا الخاصة
و نكتب اهتماماتنا وأفكارنا و معارفنا وأصدقاءنا
وننسى أن هذا الموقع هو من أكثر المواقع الفاضحة لأسرارانا و أخبارنا
فأتمنى أن نقوم جميعنا بإغلاق كل ملفاتنا الخاصة على الفيس بوك
ووضعها بموقع أقل خطورة
هذا إن كان لا بد من وضع أخبارنا و أفكارنا
و إلا فلا داعي لوضع أي شيء يتعلق بنا على النت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إزدياد شــــيهة " غـوغـل " لابتـلاع مشـــتركي " فايــــس بـوك " ... وفـض أســــــــــرارهـم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأخيـار  :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: