الأخيـار


عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة:منتديات (الأخيـار)
ترحب بك أجمل الترحيب وتتمنى لك وقتا سعيدا مليئا
بالحب كما يحبه الله و يرضاه فأهلا بك في هذا المنتدى المبارك
ندعوك للتسجيل..ونرجوأن تفيد وتستفيد
لك مناأجمل المنى وأزكى التحيات

الأخيـار


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غذاء فصائل الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ مميزة بطبعي ♥
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المشاركات : 177
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: غذاء فصائل الدم   الخميس سبتمبر 15, 2011 9:27 am





<P align=center><B>غذاء فصائل الدم...


<BLOCKQUOTE>صلة الوصل ما بين فئة الدم والغذاء...
تبدو فكرة ارتباط فئة الدم بالنظام الغذائي جديدة بالنسبة لمعظم الناس... لكنهم غالبا ما يجدون أنها تجيب على أسئلتهم الأكثر إثارة للحارة... فلطالما عرفنا أن ثمة حلقة مفقودة في عملية فهم الآلية التي تقود إما في طريق الصحة وإما في سكة المرض.. فلا بد من سبب يشرح التناقضات الكثيرة في الدراسات التي أجريت في مجال التغذية من جهة واستمرار تفشي الأمراض من جهة أخرى...

إن تحليل فئات الدم فتح أمامنا سبيلا لتفسير هذه المتناقضات.

فئة دمكم هي مفتاح جهاز المناعة الخاص بكم بكامله..وهي بالتالي عامل أساسي من العوامل التي تحدد صحتك. يعمل مولد الضد الخاص بفئة دمك حارسا على البوابة، وهو ينتج أجسام ضدية مناعية تحمي الجسم من الدخلاء الخطيرين...
فعندما يلتقي جسم مضاد بمولد الضد الخاص بدخيل جرثومي ، تحصل ردة فعل تعرف بالتلازن. والتلازن هو عملية تكتل الاجسام المضادة والتصاقها بمولد المضاد الفيروسي وجعله شديد الالتصاق. وعندما تتلازن أو تتكتل الخلايا والفيروسات والطفيليات والبكتيريا ويلتصق بعضها ببعض تسهل عملية التخلص منها.

لكن قصة التلازن أو التكتل لا تنتهي عند هذا الحد. فقد تبين أن بعض الأطعمة تجعل خلايا الدم من فئات معينة تتكتل ( بطريقة شبيهة بعملية رفض الجسم لجسم غريب) ، في حين لا تؤثر هذه الأطعمة نفسها بفئات دم أخرى . بكلام آخر من الممكن أن يكون أحد أنواع الطعام مؤذيا لخلايا من فئة دم معينة ونافعا لخلايا دم من فئة أخرى. ونتيجة لذلك ، تحصل عملية تفاعل كيميائي ما بين دمكم والطعام الذي تتناولونه ويشكل هذا التفاعل جزءا من موروثكم الجيني. نحن نعرف هذه الحقيقة بفضل عامل يسمى الليكتين ( Lectin ) . والليكتين هو مجموعة كبيرة ومتنوعة من البروتينات الموجودة في الطعام ، لها خصائص ملزنة ( متكتلة ) تؤثر في الدم . تستعمل كائنات حية في الطبيعة الليكتين كوسيلة فعالة للالتصاق بكائنات حية أخرى.

غالبا ما تكون الليكتينات التي تستخدمها الفيروسات والبكتيريا خاصة بفئة معينة من فئات الدم ، مما يجعل هذه الفيروسات والبكتيريا أكثر التصاقا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون فئة الدم هذه.

هكذا هي حال الليكتينات في الطعام. بكلام أوضح ، عندما تأكلون طعاما يحتوي على ليكتينات بروتينية غير ملائمة لمولدات الضد في فئة دمكم ، تستهدف الليكتينات عضوا أو جهازا في جسمكم كالكليتين أو الكبد أو الدماغ أو المعدة وتبدأ بتلزين أو تكتيل خلايا الدم في ذلك العضو أو الجهاز. مثال على ذلك:
يتعارض ليكتين الفاصوليا الكليوية اخضراء مثلا مع فئة الدم A ، فيستهدف الأنزيمات الهضمية ويؤثر سلبا في إنتاج الأنسولين. وكذلك الحال مع فئة الدم AB .


والآن من منكم يرغب بمعرفة المواد الغذائية الضارة والمفيدة له حسب فصيلة دمه؟؟؟

أكتب فصيلة دمك.. وسأرسل لك بالتفصيل ما يفيدك ويضرك من مجموعات الطعام كافة... ان شاء الله...

ملاحظة: بهذه المعلومات تعالجون أنفسكم من أمراض عدة كالكوليسترول، والسكري، وضغط الدم المرتفع والنخفض، والنحافة الزائدة ، والسمنة الزائدة، وغيرها الكثير.. بإذن الله..

</BLOCKQUOTE>
</B>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الافعة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المشاركات : 10
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: غذاء فصائل الدم   الخميس سبتمبر 15, 2011 11:33 am

يسلمووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غذاء فصائل الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأخيـار  :: منتدى الأخيارالصحي-
انتقل الى: